سياسة

فيدرالية اليسار الديمقراطي بتيفلت تطلق برنامجا سياسيا لتأطير الشباب

أعطت فيدرالية اليسار الديمقراطي بتيفلت الانطلاقة الرسمية  لبرنامج : “أجي نفهمو السياسة” و ذلك يوم  الأحد 11 أبريل 2021 ، و قد عرفت الدورة الأولى استهداف فئة المنخرطين الجدد بالحزب ومجموعة من شباب المدينة.
جدير بالذكر أن الورشة الأولى تمحورت حول مفهوم السياسة و أسباب العزوف و التي قام بتأطيرها الكاتب المحلي لشبيبة الحزب بتيفلت السيد “أنس حلمي”.
و في هذا السياق فقد شهدت الدورة حضور حوالي 20 شاب وشابة و ذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية لجائحة كورونا التي تعرفها البلاد.
وحسب إفادة المشرفين على الدورة فالهدف من البرنامج تكوين الشباب وتأطيرهم في مجموعة من المواضيع السياسية وإعدداهم للاستحقاقات الانتخابية المقبلة (التتبع، التصويت، الترشح ومراقبة الانتخابات…)
كما أكد المنظمون أن الورشات المقبلة ستهم أساسا النظام السياسي المغربي، تاريخ الاحزاب السياسية في المغرب، الفرق بين الانتخابات التشريعية والجماعية، الريادة السياسية … الخ  بتأطير و  إشراف أطر الحزب بتيفلت.
وفي تصريح خص به موقع “مغرب انباء” أوضح السيد عز العرب حلمي عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد و منسق الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بتيفلت  أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار استقبال المنخرطات والمنخرطين الجدد لهيئتهم بحيث دأبوا منذ تأسيس هذه التجربة السياسية على تكوين الشباب الملتحق بمشروعهم كلما فتحوا جولة من جولات باب الانخراط.

ذات المتحدث أكد أنهم واعون في حزبهم بضرورة تكوين الشباب، مضيفا أنه لا يمكن للشباب أن يمارس السياسية أو  ينخرط في الحزب دون أن يكتسب عدد من الآليات والمعارف السياسية المرتبطة بالتاريخ السياسي لبلادنا وكيفية اشتغال المؤسسات السياسية والقوانين المؤطرة للعملية الانتخابية .

عز العرب حلمي أفاد أنه و عبر هذا البرنامج يساهمون في تشجيع انخراط الشباب في السياسة وبالتالي مساهمتهم في التغيير.
و في ختام تصريحه لموقع “مغرب أنباء”  عبر السيد عز العرب حلمي أنهم سعداء بحجم تعاطي شباب مدينة تيفلت مع برامجهم و أنشطتهم وثقتهم في المشروع البديل الذي يحملونه لمدينتهم ، متمنيا  أن يترجم ذلك في المشاركة الفعالة والمكثفة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى