منوعات

بنعليلو يستعرض أمام أعضاء السلك الدبلوماسي نظرة عن مؤسسة الوسيط

أكد وسيط المملكة ، السيد محمد بنعليلو يوم الخميس 22 أكتوبر 2020 بالرباط ، أن مؤسسة وسيط المملكة تعتمد مقاربة في معالجة القضايا تجد مصدرها في مبادئ العدل والإنصاف، مشددا على موقع المؤسسة في البناء الديموقراطي والفضاء الحقوقي بالمملكة.

جاء ذلك، حسب بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة، خلال لقاء نظمته المؤسسة الدبلوماسية في إطار ملتقاها الدبلوماسي الـ 91، الذي عرف مشاركة حوالي 40 من السفراء المعتمدين بالمغرب، تمت المزاوجة فيه بين الحضور الفعلي والمشاركة عن بعد اعتبارا للوضع الصحي الحالي.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد بنعليلو، قدم أمام أعضاء السلك الدبلوماسي نظرة عن مؤسسة وسيط المملكة بما لها من اختصاصات ووسائل وفعالية لتنزيل مع ما يصدر عنها من توصيات، في إطار الإلزامية المعنوية المستمدة من الدستور ومن صياغة المقتضيات الواردة في قانونها الجديد”.

وأكد السيد بنعليلو، خلال هذا اللقاء الذي شكل فرصة “للتعرف على الوساطة المؤسساتية بالمملكة، والجواب عما كان للبعثات الأجنبية من تساؤلات بخصوصها، على تطابق معايير اشتغال مؤسسة وسيط المملكة مع ما هو متوافق عليه دوليا، وخاصة مبادئ باريس.

ونقل البلاغ أن عميد السلك الديبلوماسي بالمغرب سلم في ختام هذا اللقاء شهادة شكر وتقدير لوسيط المملكة، منوها بما أتاحه للحضور من فرص لإغناء المعلومات من خلال ما تم تقديمه من معطيات وتوضيحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق